لنتعلم الإنجليزية
Enjoy your visit

لنتعلم الإنجليزية

Let's Learn ENGLISH Together
 
HomeGalleryFAQSearchRegisterLog in
Search
 
 

Display results as :
 
Rechercher Advanced Search
Donate
Top posting users this week
Most active topics
شرح مفصل لقواعد اللغة الإنجليزية
للحاسوب WordWeb قاموس
قواعد اللغة الإنجليزية
أضخم مواقع تحميل الكتب العربية والإنجليزية
Adverbs
Mother's Heart
Excel خطة لحفظ 10 كلمات يوميا مدعومة بملف
Like/Tweet/+1
Keywords
Social bookmarking
Social bookmarking Digg  Social bookmarking Delicious  Social bookmarking Reddit  Social bookmarking Stumbleupon  Social bookmarking Slashdot  Social bookmarking Yahoo  Social bookmarking Google  Social bookmarking Blinklist  Social bookmarking Blogmarks  Social bookmarking Technorati  

Bookmark and share the address of لنتعلم الإنجليزية on your social bookmarking website
Visit Tracker
Visit Tracker


Share | 
 

 كيفية كتابة بريد إلكتروني بالإنجليزية

View previous topic View next topic Go down 
AuthorMessage
Admin
Admin
avatar

Posts : 477
Join date : 2014-07-23
Age : 31
Location : Agadir

PostSubject: كيفية كتابة بريد إلكتروني بالإنجليزية   Sun May 31, 2015 6:45 pm

كيفية كتابة بريد إلكتروني بالإنجليزية:

1- في خانة العنوان اكتب عنوانًا مختصرًا تخبر فيه المستقبل لبريدك لماذا أرسلت له، وإذا كنت تريده أن يفعل شيئًا فاذكر ذلك باختصار في نفس العنوان.
استخدم كلمة Urgent قليلاًا وعند الضرورة مع توضيح سبب الاستعجال مثل الفيزا أو السفر، ولا تكررها لأنك إذا كررتها أو لم تكن عاجلة بالفعل فستكون النتائج عكسية وقد تتأخّر معاملتك.

وتذكّر أن العاجل عندك ليس بالضرورة عاجلاً عند غيرك.
من المهم عند الاستمرار في التواصل مع الجامعة أو إدارة الهجرة مثلاً كتابة اسمك ورقم الأبلكيشن في خانة العنوان.

2- إذا بدأت بـ Dear فاختم بـ Regards
هذا هو الشائع.
بعضهم يقول إذا بدأت بـ Dear ثم الإسم فاختم بـ Yours sincerely
وإذا بدأت بـDear ثم Sir أو Ms فتختم بـ
Yours faithfully

ومهم أن تعرف أن:
Mrs للمتزوجة
Miss لغير المتزوجة
Ms إذا كنت لا تعرف

وإذا كنت تراسل شركة أو جهة حكومية ولا تعرف شخصًا بعينه فتكتب:
Dear Sir/Madam
أو
Dear Madam/Sir

3- ابدأ بجملة لطيفة مثل:
I hope this email finds you well.

هل تقول: I wish
Wish تستخدم للتمني للحصول على شيء في المستقبل، وتستخدم أيضًا للشيء الصعب جدًا أو المستحيل.
فمن الأفضل تجنبها في بداية الإيميل.

4- بعد ذلك اذكر طلبك بوضوح وليس بصيغة الأمر المباشرة، اجعله وواضحًا في جملتين أو ثلاث أو أكثر حسب الموضوع، ومن الجيد والمهم الإشارة إلى لقاء أو مكالمة تمت بينك وبين الشخص المرسل إليه.
من علامات البريد المختصر أن يستطيع قارئ بريدك قراءته كاملاً دون أن يحتاج إلى تحريك الشاشة للأسفل.

5- إذا كنت تريد الرد فاذكر ذلك صريحًا في نهاية الإيميل، ولا تتوقع من قارئ بريدك أن يفهم ذلك دون أن تطلب ذلك منه.

6- اهتم بالسبلنق والقرامر؛ لأن ذلك يعكس مستوى تعليمك.

7- انتبه لعلامات الترقيم، نحن -كعرب- قد نُكثر من علامات التعجّب دون حاجة.

8- تجنّب الاختصارات قدر الإمكان ولا تفترض أن الناس يفهمونها.

9- في حال الرد، استعمل الكلمات ذاتها “المهمة تحديدًا” التي استعملها الُمرسل.

10- استخدم توقيعًا فيه اسمك ووسائل التواصل.
بعض الناس يضع رسالة أو عبارة في الأخير وهذا أمر راجع لك.

11- إذا أعجبتك صياغة بريدٍ ما فانسخها في جهازك واستعملها لاحقًا مع تعديل ما يلزم.

12- لا بد من كتابة اسم الشهر بدل رقمه حتى لا يلتبس على القارئ الاستعمال الأمريكي الذي يبدأ بالشهر بغيره الذي يبدأ باليوم.

13- إذا كان البريد طويلاً وفيه تفاصيل فيُفضّل وضعها في نقاط تسهيلاً لإيصال الفكرة، أما إذا كنت واثقًا من لغتك فاكتبها في فقرات “باراقرافز”.

14- لا بد أن تشير للمرفقات وتكون الإشارة لها في بداية البريد وليس في خاتمته.
Back to top Go down
http://teacher-of-english.forumaroc.net/forum
 
كيفية كتابة بريد إلكتروني بالإنجليزية
View previous topic View next topic Back to top 
Page 1 of 1

Permissions in this forum:You cannot reply to topics in this forum
لنتعلم الإنجليزية :: World of Writing عالم الكتابة-
Jump to: