لنتعلم الإنجليزية
Enjoy your visit

لنتعلم الإنجليزية

Let's Learn ENGLISH Together
 
HomeGalleryFAQSearchRegisterLog in
Search
 
 

Display results as :
 
Rechercher Advanced Search
Donate
Top posting users this week
Most active topics
شرح مفصل لقواعد اللغة الإنجليزية
للحاسوب WordWeb قاموس
قواعد اللغة الإنجليزية
أضخم مواقع تحميل الكتب العربية والإنجليزية
Adverbs
Mother's Heart
Excel خطة لحفظ 10 كلمات يوميا مدعومة بملف
Like/Tweet/+1
Keywords
Social bookmarking
Social bookmarking Digg  Social bookmarking Delicious  Social bookmarking Reddit  Social bookmarking Stumbleupon  Social bookmarking Slashdot  Social bookmarking Yahoo  Social bookmarking Google  Social bookmarking Blinklist  Social bookmarking Blogmarks  Social bookmarking Technorati  

Bookmark and share the address of لنتعلم الإنجليزية on your social bookmarking website
Visit Tracker
Visit Tracker


Share | 
 

 خطوات تعلم اللغة الإنجليزية

View previous topic View next topic Go down 

Vote
Bad
0%
 0% [ 0 ]
Ok
0%
 0% [ 0 ]
Good
0%
 0% [ 0 ]
Very Good
0%
 0% [ 0 ]
Excellent
100%
 100% [ 1 ]
Total Votes : 1
 

AuthorMessage
Admin
Admin
avatar

Posts : 474
Join date : 2014-07-23
Age : 31
Location : Agadir

PostSubject: خطوات تعلم اللغة الإنجليزية   Mon Jul 28, 2014 12:08 pm

خطوات تتعلم اللغة الإنجليزية

كثيراً ما ورد هذا السؤال من قبل الطلاب والراغبين في تعلم اللغة الانجليزية، فقد يرى البعض أن تعلمها أمر صعب وآخرون يرونه شبه مستحيل وطبعاً هنالك اٌناس يرونه غاية في السهولة. اذن تعلم اللغة الإنجليزية مناط بالاشخاص أنفسهم ومدى قابلياتهم لتعلم لغة جديدة لا سيما تعلم اللغة الإنجليزية. ولكن هنالك بعض الأمور والخطوات التي يجب معرفتها لكي يكون تعلم اللغة الإنجليزية أمرا سهلا للغاية. اذن ما هي هذه الخطوات وما مدى تأثيرها على تعلم اللغة الإنجليزية بشكل سريع وفعال. سأذكرها لكم بالتفصيل.

الخطوة الأولى:

استمع ثم استمع ثم استمع إلى الحوارات والمناقشات والمحادثات باللغة الإنجليزية حتى وإن لم تفهم حرفا واحدا مما يقال والغرض هنا هو تعويد أذن المتعلم على سماع هذا النوع من الأصوات-لفظ المفردات.

الخطوة الثانية:

لا تترجم ما تريد قوله من العربية إلى الإنجليزية بل احفظ العبارات كما هي عن ظهر قلب واستخدمها للتعبير عما تريد وكررها قدر المستطاع، فهذه العملية تسهل طلاقتك في اللغة الإنجليزية وتحول دون تعثرك أثناء الحديث باللغة الإنجليزية.

الخطوة الثالثة:

لا تخجل من التحدث باللغة الإنجليزية حتى وإن كان ما تقوله فيه أخطاء فالاستمرار والمحاولة الدائمة ستقودك بالتأكيد إلى النجاح. كرر وإياك والخجل لأنه سيمنعك من تعلمها .

الخطوة الرابعة:

تعلم أصوات اللغة الإنجليزية وطريقة لفظها الصحيح فهذا يساعدك على تعلم القراءة بشكل صحيح، فحفظ الكلمات وحده لا يكفي للقراءة ولكن تعلم اللفظ الصحيح يعطيك فرصة أكبر لقراءة الكلمات التي لم تمر عليك من قبل.

الخطوة الخامسة:

تعلم قواعد اللغة الإنجليزية سينير لك الطريق لتعلم اللغة الإنجليزية بشكل صحيح وسليم، فتعلم تراكيب الجٌمل الصحيحة واإتقان المبادىء الأساسية للكتابة هو أمر في غاية الأهمية. لأنه الفارق بين المتعلم الأكاديمي ومتعلم اللغة العامية - لغة الشارع.

الخطوة السادسة:

ضع جدولاً لنفسك من خلاله تقوم بحفظ خمس مفردات يومياً قراءة وكتابة (املاء) فهذا سيولد لك مجموعة كبيرة من المفردات بعد فترة زمنية قصيرة فكلما كبر المخزون اللغوي لديك كلما زادت قوتك في اللغة الانجليزية .

الخطوة السابعة:

لا يقتصر تعلم اللغة الانجليزية على تعلم المفردات فقط بل هنالك اشياء اخرى يجب الاهتمام بها بشكل كبير واول هذه الاشياء واهمها هو المصطلحات ففي اللغة الانجليزية يوجد العديد من المصطلحات التي يكون لها معنى مغاير تماماً للمفردات نفسها لو جاءت بشكل منفرد لذا اوصيك بتعلم مصطلحات اللغة الانجليزية باسرع مايمكن.

الخطوة الثامنة:

اجعل من تعلم اللغة الانجليزية هواية محببه لقلبك وليس شي مفروض عليك بالقوة فحب المادة التي تدرسها يسرع من زمن تعلمها فأنصحك بخلط المتعة بالتعلم من خلال مشاهدة البرامج والمسلسلات الانجليزية الغير مترجمة والتي تعرضها العديد من القنوات الفضائية او حتى المترجمة بشرط التركيز على الكلام المنطوق وليس على الترجمة.

الخطوة التاسعة:

لا تقل انا اتقنت اللغة الانجليزية وبذلك تتوقف عن تعلمها، أنصحك بأن تبقى في حالة تعلم مستمر، لا بل وحاول أن تغوص في أعماقها كلما أتيحت لك الفرصة فاللغة الانجليزية بحر لا تحده حدود.

الخطوة العاشرة:

اختبر نفسك بشكل دوري وصحح أخطاءك بقدر ما تستطيع فتعلم اللغة الانجليزية شيء واحتراف اللغة الانجليزية شيء آخر. ففي البداية نتعلم اللغة الانجليزية بشكل عفوي لكن فيما بعد يجب علينا تقويم وتصحيح ما تعلمناه إن كان فية شيء من الخطا.

الخطوة الحادية عشر:

الثتقة بالنفس أساس تعلم اللغة الإنجليزية فكلما كانت ثقتك بنفسك عالية كلما رغبت اكثر في استخدام لغتك الانجليزية. على عكس ذلك فإنك تحاول تجنب الحديث باللغة الانجليزية خوف من الوقوع في الخطأ.

الخطوة الثانية عشر:

تأكد من شيء، وهو كلما أخطأت أكثر كلما تعلمت أكثر، فتعلم أي شيء جديد يكون صعبا في البداية ولكن الاستمرار والممارسة اليومية والثقة بالنفس والإصرار سيقودك بالتأكيد إلى النجاح والتفوق.
Back to top Go down
http://teacher-of-english.forumaroc.net/forum
 
خطوات تعلم اللغة الإنجليزية
View previous topic View next topic Back to top 
Page 1 of 1

Permissions in this forum:You cannot reply to topics in this forum
لنتعلم الإنجليزية :: English Learning Tips خطوات تعلم اللغة الإنجليزية-
Jump to: